x

Style selector


Choose background pattern:


Choose color sheme:

Click here
Click here
Click here
تقرير عن زيارة المنتدى الانساني والإتحاد للجمعيات ودور الأيتام في غازي عنتاب 

قام وفد من المنتدى الإنساني وبرعاية وترتيب من اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري وبعدة زيارات إلى دور وجمعيات رعاية الايتام وأسر الشهداء وذلك بعد انتهاء ورش تبادل خبرات العمل الإنساني التي أقامها الاتحاد يومي ٧ و٨ / ١ / ٢٠١٧ في مدينة غازي عنتاب.

ضم الوفد كل من المدير التنفيذي للاتحاد د. محمد سعيد والمهندس رامي الشيخ مدير العلاقات العامة، والدكتور هاني البنا رئيس المنتدى الإنساني والأستاذ رواد مهيوب المدير التنفيذي للمنتدى، وأعضاء من جمعيات عاملة في العمل الانساني والاغاثي في الأردن.

وكانت أولى الزيارات لجمعية الشام للأيتام حيث كان في الاستقبال الدكتور محمد الراوي الأمين العام للجمعية والسيدة ام البراء مديرة الجمعية.

قدم الدكتور محمد سعيد في البداية تعريفاً عن الدكتور هاني البنا رئيس المنتدى الإنساني، وذكر بأن جمعية الشام للأيتام هي إحدى الجمعيات المؤسسة للاتحاد.

IMG_0009

 بدورهم قدم كل من الدكتور محمد الراوي والسيدة ام البراء تعريفا بنشاطات الجمعية وأنها تعمل في الداخل السوري وتركيا، ولهم ١٨ نقطة عمل في تركيا ومنها (غازي عينتاب – الريحانية – اورفا – بورصا)، وأن لديهم عدد من أراضي الوقف والتي تستخدم للأيتام وهي وقف دائم غير مؤقت، كما لدى الجمعية قاعدة بيانات ل ٨٠٠٠٠ يتيم وتكفل الجمعية ١٠٠٠ يتيم بالإضافة إلى تقديم ١٤٠٠ كفالات تعليمية.

كما تقوم الجمعية بتدريب وتعليم أمهات الأيتام في دور الأيتام لديها وتساعدهم على القيام بأعمال ومنتجات يدوية تسوقها لهم الجمعية ليكونوا قادرين على العمل.

اما الزيارة الثانية فكانت الى المركز الثقافي لرابطة حمص في المهجر وكان في الاستقبال السيد عبيدة عبد القادر مدير المركز وتم خلال الزيارة التعريف بعمل المركز وتقديم التعليم لأطفال متسربين عن التعليم والأطفال الايتام ثم قام باطلاع الحاضرين على بعض صفوف المركز مثل صف تعليم اللغة التركية وصف الرياضيات وشعبة الرياضة.

IMG_0056 2

IMG_0064

بعدها توجه الدكتور محمد سعيد والدكتور هاني البنا الى دار الاخوة حيث التقى هناك ب ٤٠ أم فقدت زوجها أثناء الأزمة السورية وتم الاطلاع على أوضاعهم و الإجابة على بعض الأسئلة من الأمهات حول ما يمكن أن يفعلوه لأطفالهم وكيف يمكن أن يصبحوا قادرين على إعانة امهاتهم حيث كانت زيارة مهمة أعطت للأمهات الكثير من الأمل والتفكير الإيجابي في المستقبل .

IMG_0068 IMG_0070IMG_0109 IMG_0079